بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية في العناية الحرجة أثناء الخدمة للأطباء والتمريض والتي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبتمويل من الحكومة الأمريكية.

ويشارك في الدورة وعلى مدى ستة أسابيع خمسون متدربا من الأطباء والممرضين في كل من مستشفى الصداقة بعدن ومستشفى ابن سيناء بحضرموت.

الدورة ستزود المشاركين بالمعارف والمهارات النظرية والتطبيقية المتصلة بالعناية الحرجة والجودة في العناية المركزة والجوانب العامة لممارسة ICUوالوقاية من العدوى ومكافحتها ومراجع دعم الحياة الأساسي والمتقدم وإجراءات التقييم الأولي لمجرى الهواء والصدمة وسلامة المرضى في وحدة العناية المركزة ودعم حياة القلب والأوعية الدموية المتقدم.

في افتتاح الدورة أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي أهمية التحصيل العلمي في رفع مستوى الخدمات الصحية.. داعياً إلى الاستفادة من مفرداتها وتبني تطبيقها على الواقع العملي.

من جانبهم حث الاخوة مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية الدكتور عبدالرقيب محرز ومنسق الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور باسل عبيد ومدير مشروع الطوارئ الدكتور عمرو التركي حثوا المشاركين على الاستفادة القصوى من ساعات التدريب بشقيه النظري والتطبيقي وتطوير مهاراتهم في الأداء من خلال التركيز في مفردات الدورة.

حضر افتتاح الدورة مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام بعدن البروفيسور رجاء مسعد وعدد من المختصين.