اطلع مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة الدكتور أحمد السعيدي اليوم علي سير العمل ونوعية الخدمات المقدمة بمركز الأطراف الصناعية و إعادة التأهيل في عدن و الذي تشغله الجمعية الدولية – الأمين بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية و بالتنسيق مع قطاع الطب العلاجي في وزارة الصحة.

حيث أطلع على أقسام المركز والخدمات الصحية المقدمة وأستمع من مسؤولي الأقسام حول ألية العمل وسير عمليات استقبال مرضى البتر وإعادة التأهيل حتى حصول المستفيد على الطرف الصناعي الذي تقرره اللجنة الفنية.

كما تعرف على الية عمل قسم البيانات واليات بناء نظام المعلومات الخاص بهذه الفئة من المستفيدين.

وتم عقد اجتماع بحضور إدارة المشروع وإدارة قسم البيانات والمدير الإقليمي للجمعية الدولية د. محمد ديب درباع وجرى النقاش حول بناء نظام بيانات خاص بمراكز الأطراف الصناعية وأهم المؤشرات التي تساهم في تأسيس منصة بيانات بإشراف الوزارة تساعد في تنظيم بيانات المستفيدين وتحليل البيانات الخاصة بالمرضى وضمان وصول الخدمات لذوي الإعاقات الحركية.

وتم استعراض أليات العمل في مراكز الغسيل الكلوي وضرورة وجود بيانات موحدة في الوزارة تساهم في تقدير الاحتياجات الخاصة بمرضى القصور الكلوي وبناء المؤشرات الخاصة بهذه المراكز.

الدكتور السعيدي أشاد بجودة البيانات الخاصة بالمستفيدين من خدمات مركز الأطراف.. وشدد على ضرورة استمرار التشاور والتنسيق مع إدارة المعلومات في الوزارة لضمان بناء نظام معلومات صحي على مستوى البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية الدولية تشغل أربعة مراكز أطراف في الجمهورية في كل من عدن وتعز ومأرب وسيئون.