التقى نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان بالعاصمة المؤقتة عدن نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان الجديد لدى بلادنا هشام نهرو وناقش معه تدخلات الصندوق في القطاع الصحي وسبل الارتقاء بها.

 

الدكتور دحان رحب بالمسؤول الأممي في مستهل نشاطه في بلادنا.. مؤكداً على متانة العلاقة بين الوزارة والصندوق باعتباره أحد الشركاء المهمين لاسيما في مجال الصحة الانجابية والصحة النفسية.

 

وشدد الدكتور دحان على ضرورة بناء علاقة تكاملية وتشاركية بين الجانبين تحقق الأهداف المرجوة منها ومعالجة اي اختلالات قد تحدث.. لافتاً إلى أن الحكومة تعمل بالتزام تام في توفير الخدمات الصحية للمواطنين اليمنين في أي مكان من الوطن الأمر الذي يحتم على الداعمين توجيه الدعم الاتجاه السليم في أماكن الكثافة السكانية ومناطق النزوح.. داعياً المجتمع الدولي إلى ممارسة ضغوطات كافية على المليشيات الانقلابية لإيصال الخدمات إلى المواطنين في مناطق سيطرة المليشيات…مُطالبًا بتشارك المعلومات والتنسيق والتخطيط المشترك السابق والمصاحب واللاحقة لاي مشروع.

 

نائب الممثل لصندوق الأمم المتحدة للسكان قدم استعراض شاملا لمجمل تدخلات الصندوق في بلادنا.. مُؤكدًا استمرار تقديم الدعم في مجالات الصحة الانجابية وبناء قدرات الكادر الصحي في عدد من المرافق الصحية.. لافتاً إلى أن الحاجة تقتضي الانتقال إلى الدعم للاحتياجات المستدامة مع الإبقاء على دعم الاحتياجات الإنسانية.

 

في اللقاء تداخل كل من وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي ورئيس المكتب الفني بوزارة الصحة الدكتور مصلح التوعلي والامين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان الدكتور راجح المليكي ومدير عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة الدكتورة حميدة زيد بالتأكيد على ضرورة التنسيق المشترك وتحديد الأولويات وتوجيه الدعم للمناطق المحتاجة له.. بالإضافة إلى تشارك المعلومات والخطط والبرامج المزمع تنفيذها.

 

حضر اللقاء مدير مكتب وزير الصحة عبد الناصر النمير ومكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بعدن جون بول ومنسق الصحة الانجابية بمكتب الصندوق بعدن الدكتورة أروى شاكر.