دشن نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان بنسخته الثامنة.

 

الاسبوع الذي ينظمه البرنامج الوطني لمكافحة السرطان ومركز الاورام يصادف الاسبوع الأول من شهر فبراير من كل عام ينطلق وفقاً وشعار أربعين وقاية وأربعين شفاء سيشهد تنظيم عدد من الأنشطة المتضمنة محاضرات توعوية والدعم النفسي.. بالإضافة إلى مهرجانات وأطباق خيرية.

 

في التدشين اثنى الدكتور دحان على الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية للوصول بالبرنامج والمركز إلى مراحل متقدمة… مشيراً إلى ضرورة العمل على تطوير مركز الاورام بالعاصمة المؤقتة والمراكز الأخرى للارتقاء بمستوى الخدمات فيها وتخفيف الضغط على مركز عدن.. لافتاً إلى أن توفير مبنى مستقل للمركز يتناسب ودوره وتنمية قدرات المراكز الأخرى لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين وتجنيبهم مشقة الانتقال وتعزيز مجالات التوعية والوقاية والعلاج.. مشيدا بأدوار الشركاء من المؤسسات والمنظمات الداعمة في مجال مكافحة السرطان.

 

مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة السرطان بوزارة الصحة الدكتور جمال عبدالحميد أكد السعي لتطوير الخدمات المقدمة للمرضى وتطوير التقنيات في مجال الوقاية واستمرار العمل والشراكة مع الآخرين.

 

مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور احمد البيشي شدد على أهمية التوعية بين أوساط الشرائح المجتمعية المختلفة لتحقيق نتائج إيجابية والسعي للاكتشاف المبكر للسرطان باعتباره مدخل هام للعلاج.

 

حضر تدشين الاسبوع مساعد نائب رئيس جامعة عدن البروفسور هدى باسليم والامين العام لنقابة جمعية السرطان الدكتورة نجاة الحكيمي وعدد من المختصين.

 

إلى ذلك تفقد نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان مركز علاج الأورام بعدن والتقى قيادته والكادر العامل فيه.. حيث اطلع من مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة السرطان الدكتور جمال عبدالحميد عن الآليات المتبعة في تقديم الخدمات ونوعية هذه الخدمات ونقاط النجاحات المحققة في الأقسام المختلفة بالمركز.