شارك وزير الصحة العامة والسكان نائب رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور قاسم محمد بحيبح في جنيف في فعاليات الجلسة (152) للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية التي عقدت في جنيف بسويسرا.

 

الدكتور بحيبح وضع المشاركين في أمام عدد من الموضوعات المتصلة بالوضع الصحي الراهن في البلاد … مشيدًا بدور منظمة الصحة العالمية في دعم القطاع الصحي في بلادنا خلال الفترة الماضية واستمرار الدعم حاليا باعتبارها شريك اساسي للقطاع الصحي في بلادنا.

 

ووضع بحيبح المشاركين أمام ما يعانيه القطاع الصحي في بلادنا من تأثيرات وتبعات الانقلاب الحوثي واستمرار الصراع وتدهور الأوضاع الاقتصادية والتعرض لعدة جوائح صحية أثرت على جاهزية 50٪ من المرافق الصحية في البلاد.

 

ودعا وزير الصحة إلى ضرورة استمرار وتكثيف الدعم الموجه للقطاع الصحي كونه لا يزال يعاني من آثار الحرب التي لم تضع أوزارها بعد.

 

وشدد الدكتور بحيبح على الحاجة لتطوير انظمة الاستجابة الصحية الطارئة للمنظمة وتعزيز التأهب والترصد والاستجابة للطوارئ الصحية ودعم المكاتب الإقليمية والقطرية للمنظمة للقيام بدورها في بناء قدرات القطاع الصحي وخصوصا بالدول التي تواجه طوارئ صحية ومنها بلادنا كما أكد على الحاجة لترشيد استخدام الموارد المالية وبحسب الاحتياجات وأولويات الدول.

 

حضر الجلسة من جانب بلادنا المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبد القادر احمد الباكري.

 

هذا وتستمر فعاليات المجلس حتى 7 فبراير المقبل للوقوف أمام عدد من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول اعمالها.