زار اليوم الإثنين نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان ومعه الدكتور مصلح التوعلي رئيس المكتب الفني بالوزارة؛ المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بعدن واطلاعا على سير العمل فيه.

 

وفي زيارته؛ عقد الدكتور دحان اجتماعًا بموظفي المركز الوطني بمقره الكائن بخور مكسر؛ مُستمعًا للإنجازات التي يقوم بها المركز خلال عمله في مجالي التثقيف والإعلام الصحي.

 

وتطرق نائب الوزير إلى أهمية دور المركز الوطني؛ والذي يسهم بفعلية في نقل الرسائل الصحية والتوعوية للمواطنين ورفع الوعي الصحي؛ وإشعار المواطن حول الأمراض والاوبئة وكيفية علاجها.

 

وثمن نائب الوزير عمل المركز والموظفين وما يؤدونه من جهد كبير في الجانب التوعوي والإعلامي؛ فيما تمحورت كلمة الدكتور مصلح التوعلي في ضرورة الرقي بالعمل بشكل أكبر لما من شأنه تحقيق التوعية الصحية.

 

هذا وكان الدكتور عبد الرقيب الحيدري والوكيل المساعد لوزارة الصحة والمشرف لأعمل المركز؛ أوجز في مداخلته في الاجتماع ألية عمل المركز ومهام كل إدارة في الجانبين الإعلامي والتثقيفي؛ وكيفية سير العمل؛ مُقدمًا شرحًا لسير العمل بمن فيها الحملات الوطنية.

 

هذا ويعمل المركز الوطني التابع لوزارة الصحة في الجانب التوعوي والإعلامي بتمويل من منظمة اليونيسيف للطفولة وعدد من شركاء العمل الصحي؛ بمن فيها الحملات الوطنية ضد الأمراض والأوبئة: حملات الشلل والحصبة والحصبة الألمانية والكزاز واللقاحات الروتينية وكوفيد19 (كورونا).