التقى نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الله محمد دحان بالعاصمة المؤقتة عدن مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن محمود ظاهر وناقش معه عدد من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي.

 

نائب وزير الصحة أكد في اللقاء على أهمية تطوير العلاقة بين الوزارة والمنظمة وتجاوز المعوقات والصعوبات والعمل على تظافر الجهود لتقديم خدمات للقطاعات الصحية وتوجيه الجهد والدعم نحوها.. مشدداً على أن يعطى مكتب المنظمة بعدن الصلاحيات الكافية التي تمكنه من البت في جميع الأمور العاجلة.

 

من جانبه أكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن متانة الشراكة الكاملة بين الوزارة والمنظمة والهادفة الارتقاء بالخدمات الصحية… مشيراً إلى أن مهمة المنظمة هو مساعدة الوزارة والعمل وفقاً لتوجيهاتها… لافتاً إلى ضرورة الانتقال من العمل الطارئ إلى المجالات التنموية والتي تحتاج إلى الجهد والوقت واستغلال وضع المنح في المواضيع الصحيحة.

 

حضر اللقاء وكلاء وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والسكان الدكتور سالم الشبحي والتخطيط والتنمية الصحية الدكتور احمد الكمال ورئيس المكتب الفني الدكتور مصلح التوعلي ومدير عام مكتب وزير الصحة عبد الناصر النمير.