وقعت اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة على مذكرة التفاهم في مجال التطوير المهني وتنمية القدرات بين الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في بلادنا وهيئة الدواء المصرية بحضور وزير الصحة العامة والسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور قاسم محمد بحيبح ووزير الدولة رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور تامر محمد عصام.

 

الاتفاقية التي وقعها عن الهيئة المدير العام التنفيذي للهيئة الدكتور عبد القادر احمد الباكري وعن هيئة الدواء المصرية مساعد رئيس الهيئة المصرية لشؤون التطوير الفني وتنمية القدرات الدكتورة رشا محمد زيادة.

 

وتضمنت المذكرة عشر مواد رئيسة تناولت الأهداف والسلطات المعنية ومجالات التعاون ومدة المذكرة وسرية المعلومات.. بالإضافة إلى إدارة المذكرة وتسهيل التعاون وإشراك طرف ثالث والمراجعة والتعديل.

 

ويأتي توقيع هذه المذكرة إدراكًا من الجانبين في تطوير العلاقات الودية بينهما ولأهمية العلم والصناعة والتكنولوجيا في تنمية اقتصاديات البلدين ورغبة منهما في تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في مجال الدواء والمستلزمات الطبية واعتقادًا منهما في أن مثل هذا التعاون يخدم مصالحهما المشتركة ويسهم في تطوير صناعة المستحضرات والمستلزمات الطبية في كلا البلدين.

 

حضر توقيع المذكرة من جانب الهيئة مدير عام مركز التيقظ والسلامة الدوائية في الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور فضل الحريري ومدير عام الشؤون القانونية احمد علي ابراهيم ومدير المختبر الدوائي الدكتور فضل محمد ابوبكر والمدير المالي سلطان عبد الكريم.

 

إلى ذلك زار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ومعه المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبد القادر احمد الباكري وأعضاء وفد الهيئة مختبرات هيئة الدواء المصرية واطلعا على سير العمل فيها ونوعية المهام الموكلة لها والتقنيات الفنية فيها.

 

الدكتور بحيبح أبدى أعجابه بالتطور التقني لمختبرات هيئة الدواء المصرية.. معرباً عن أمله في نقل هذه التقنيات والخبرات إلى الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في بلادنا وتعزيز آفاق التعاون المشترك بينهما والذي تفتح مذكرة التفاهم الموقعة بينهما اليوم الافاق أمامهما لتطوير مجالات التعاون والانتقال بها إلى فضاءات رحبة.