برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح وبمناسبة حملة الـ(١٦) يوم لمناصرة المرأة وذلك للحد من العنف.

نظمت الإدارة العامة للمرأة الحملات التوعوية لمناصرة المرأة للحد من العنف القائم بشتى انواعه؛ واستهدفت الحملة ٣٠٠ من النساء والرجال والشابات والشباب في مخيم العند بمحافظة لحج.

وفي تصريح للدكتورة زينب القيسي مدير عام المرأة بوزارة الصحة العامة والسكان وقائد فريق حمله التوعية؛ اكدت أن الاسلام اعطى اهمية ومكانة كبيرة للمرأة، وقد خصها الله سبحانه وتعالى بسورة من القرآن الكريم وهي سورة النساء وأثنى على المرأة في آيات عديدة، والرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بالنساء خيرا وقوله صلى الله عليه وسلم: ( رفقًا بالقوارير).

واشارت الى ما تعرضت له المرأة من معاناة عديدة بسبب الحرب والجهل والفقر والتدهور الاقتصادي وتدمير البنيه التحتية والعادات والتقاليد وارتفاع الاسعار وغيرها مما سبب ضغطًا نفسيا وعنفا للمرأة والرجل، وزيادة نسبة العنف ليصل عدد المعنفات للأسباب الآنفة الذكر الى حوالي 70%.

واكدت على اهمية وقوف الرجل إلى جانب المرأة و تبادل الادوار في التربية والعمل والتعليم ومساندتها وحمايتها من كافة مظاهر العنف.

لافتة الى أن النساء يمثلن الشريحة الأكبر مجتمعياً.. داعية بهذا الصدد الحكومة والمنظمات الدولية إلى دعم مشاريع مناصرة قضايا المرأة للحد من العنف ومشاركة المرأة في القرار السياسي.