اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن جلسات مراجعة البرامج المشتركة بين وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح.

الجلسات التي دامت لثلاثة أيام شارك فيها أربعون مشاركا هم وكلاء وزارة الصحة للقطاعات المختلفة والوكلاء المساعدين ومدراء عموم الادارات والبرامج الصحية وقيادات صحية ناقشوا عدد من الموضوعات المتصلة بقضايا التنسيق المشترك.

الوضع الصحي الراهن والاحتياجات والتحديات والتخطيط العام ودوره في البرنامج الانساني وتأثيرات الوضع الإنساني على القطاع الصحي واستجابات كتلة الصحة والتنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة وتبادل المعلومات وتقوية تنفيذ المشاريع.

النقاشات في الجلسات أفضت إلى عدد من التوصيات الهادفة تعزيز مجالات التنسيق المشترك في المجالات الصحية المختلفة.

في خاتمة الجلسات أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ضرورة تفعيل جملة الاقتراحات والتوصيات التي تبنتها الجلسات في الأنشطة الفعلية وبما يؤدي إلى تعزيز وتقوية منظومة العمل الصحي.

مشيراً إلى أهمية الشراكة والتعاون بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية باعتبارها الشريك الفاعل والأساسي للقطاع الصحي .. لافتاً إلى عدد النجاحات المحققة خلال العام المنصرم منها ديمومة الخدمات الصحية في المرافق الصحية.

من جانبه أكد الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور ادهم رشاد اسماعيل متانة العلاقة بين الوزارة والمنظمة في مجالات التنسيق المشترك بينهما واعتماد الشفافية في كل البرامج.. لافتاً إلى جملة النجاحات المحققة في المنظومة الصحية.