اقامت الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث (الامين للمساندة الإنسانية) بالعاصمة المؤقتة عدن احتفالية تكريمية بمناسبة العيد العاشر لتأسيسها.

الاحتفالية التي حضرها وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي استعرضت فيها عدد من الأفلام الوثائقية التي وثقت البدايات الأولى لظهور منظمة الامين والمراحل التي مرت بها ونوعية الخدمات الإنسانية التي قدمتها.. ومراحل توسعها في عدد من بلدان العالم.

كما تناولت سلسلة الوثائقيات التدخلات الإنسانية لمنظمة الامين في المناطق المحررة  في مجالات عدة وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منها الرعاية الصحية الأولية وبرنامج دعم الأيتام وبرنامج الأطراف الصناعية.

في الاحتفالية التي كرم فيها عدد من القطاعات بوزارتي الصحة والتخطيط وجهات عدة وعدد من منسوبي المنظمة بمكتب عدن أكد الأخوين المدير الإقليمي للمنظمة الدكتور محمد ديب درباع ومدير مكتب الامين بعدن الدكتور نزار عبدالجواد على أن المنظمة وبتعاون الخيرين ستظل تعمل على تقديم الخدمات الإنسانية في كل بقاع الأرض.. مستعرضين مستوى ونوعية الخدمات التي تقدمها المنظمة في عدد من بلدان العالم ..مثمنين التعاون والشراكة بين السلطات المحلية في المحافظات المستهدفة من برامج المنظمة ومشيدين بالدعم السخي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

الاحتفالية تخللتها فقرات راقصه لألوان من الفلكلور اليمني.

حضر الفعالية مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية الدكتور عبد الرقيب محرز ومدير عام إدارة المنظمات بوزارة الصحة الدكتور جلال الزوعري ومدير عام إدارة المنظمات بوزارة التخطيط والتعاون الدولي زهير حامد جعفر ومدير عام مكتب الثقافة بعدن رندا عكبور وعدد من المختصين.