افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الاجتماع الربعي لفرق الجودة ومكافحة العدوى في المرافق الصحية المستهدفة بمحافظة عدن والذي نظمته الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة جي اس اي وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

الاجتماع الذي يأتي في اطار مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي (صحتي اولا) شارك فيه عدد من الكوادر المشتغلة في أكثر من عشرة مرافق صحية مستهدفة بمحافظة عدن.

الاجتماع وقف أمام استعراض نتائج تقييم المسحين الأول والثاني للمرافق الصحية العشرة واهم منحزات وتحديات تطبيق سياسات وإجراءات الجودة في المرافق الصحية ورفع احتياجات تحسين الجودة في المرافق الصحية.

وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح افتتح الاجتماع بالتأكيد على أن الجودة هي هدف أساسي لوزارة الصحة تعمل على الارتقاء به ونوعية الخدمات والسعي لقياس تحسين هذه الخدمات.. مشيراً إلى أن تطبيق معايير الجودة معيار مهم في كل المرافق الصحية الطامحة للدعم وهو المعيار الذي يجب أن توائم مع مرافق صحية نموذجية للخدمات الصحية.

مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور احمد البيشي أكد أهمية الاجتماع في تقييم أداء المرافق المشمولة به ..فيما شدد مدير عام الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة الدكتور امين سلمان على ضرورة التقيد بمفاهيم الجودة الشاملة.

وكان المدير الإقليمي لجمعية جي اس اي اريك اوجارا قد استعرض جملة الإجراءات المتبعة لتطبيق معايير الجودة في المرافق الصحية المستهدفة بعدن وكيفية السير بها نحو الأفضل.