دشن محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، ومعه مدير عام مكتب الصحة سعد عامر حمودي، حملة التحصين ضد كوفيد19، بلقاح جونسون، وبدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

حيث تستهدف الحملة جميع الأعمار من سن 18 سنة فما فوق، والتي تستمر على مدار 5 أيام، ويشارك فيها  13 فريق صحي وتهدف لحماية المجتمع ووقايتهم من خطر وباء كوفيد19 العابر للقارات ومضاعفاته.

وفي التدشين، حث المحافظ الثقلي، الفرق الصحية والتوعوية على بذل المزيد من الجهود في سبيل تحصين  المستهدفين بمختلف الأعمار والعمال، وتأتي في الدرجة الأولى العاملين في القطاع  الصحي والمعلمين وكبار السن والمرضى بالأمراض المستعصية وموظفين المنافذ المختلفة بالمحافظة، وكذا العاملين  في القطاع السياحي والمؤسسات الحكومية، والذين هم أكثر عرضة لخطر الفيروس، من خلال تعاملهم اليومي مع المواطنين، وضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التحصين، والخطر الذي يمثله هذا الوباء، الذي بات يؤرق العالم .

ونوه المحافظ الثقلي إلى ان قيادة السلطة المحلية مستعدة لتذليل كافة الصعوبات، لمنع أي معوقات التي قد تؤثر في عمل الفرق الصحية، كون هذا العمل في المقام الأول، هو عمل وطني وإنساني، وعلى الجميع التكاتف والتآزر، من أجل إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها التي انطلقت لأجلها.

شاكراً قيادة القطاع الصحي بالمحافظة، وكل العاملين في هذا المرفق، موجهاً حديثه للمواطن السقطري، والذي طالبهم بضرورة التعاون والتفاعل مع الفرق الصحية لإنجاح الحملة التنشطية.

حضر التدشين، وكيل المحافظة رائد الجريبي، ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة سعد عامر ومدير عام مديرية حديبوه عبد الحليم، ومدير مكتب الصحة  بالمديرية حديبوه  فرج يسر.