عقدت اللجنة الوطنية للطوارئ الصحية برئاسة وزير الصحة العامة والسكان، رئيس اللجنة، الدكتور قاسم بحيبح، الوضع الوبائي الراهن للكوليرا وجهود مكافحته، وترتيبات الحملة الاحترازية الثانية التحصين ضد شلل الأطفال.

وشدد وزير الصحة، على ضرورة كسر حلقات العدوى والتركيز على الجوانب الوقائية.. مشيراً إلى ضرورة الأخذ بتطبيق المعايير والإجراءات الصحية وتفعيل قانون الصحة العامة وتشديد الاشتراطات الصحية على مقدمي خدمات التغذية لاسيما عمال المطاعم.
وحث وزير الصحة، على تظافر الجهود وتعزيز الحشد المجتمعي لإنجاح حملة التحصين ضد شلل الاطفال والمزمع انطلاقها خلال الفترة من 15الى17 يوليو الجاري.. لافتاً إلى تعزيز الرسالة التوعوية الهادفة إلى إحداث التغيير السلوكي وفهم المواطنين بأهمية اللقاحات في تمنيع الاطفال من الأمراض القاتلة.

فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور علي الوليدي، الانجازات الفنية والإدارية للوزارة لإنجاح حملة التحصين ضد شلل الاطفال.

من جانبه اكد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور اتورو بيسيغان، التزام المنظمة بتقديم الدعم الفني اللازم لوزارة الصحة لإنجاح الحملة.. متمنياً أن نحقق الحملة الأهداف المرجوة في الوصول إلى الأطفال المستهدفين.