في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي بين اليمن والصين، وبتكليف من سفير بلانا في الصين الدكتور محمد الميتمي، قام الدكتور محمد الأحمدي المستشار الثقافي بالسفارة اليمنية لدى بكين بزيارة رسمية إلى جامعة ووهان للتكنولوجيا ( WUT ) في مدينة ووهان.

تهدف هذه الزيارة إلى تفقد أوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعة والتعرف على البرامج الأكاديمية، وكذا مناقشة المنح الصحية لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

حيث وصل الدكتور الأحمدي إلى جامعة ووهان للتكنولوجيا وكان في استقباله عميد كلية الطلاب الأجانب السيد لي لي وأعضاء من موظفي مكتب الطلاب الدوليين بالجامعة.

تحدث الدكتور الأحمدي عن أهمية التعاون الثقافي والتعليمي بين اليمن والصين، مشيرًا إلى أن الطلاب اليمنيين الدارسين في جامعة ووهان يمثلون روابط حقيقية بين البلدين.

وأعرب عن شكره وتقديره للدعم الذي يقدمه الجانب الصيني للطلاب اليمنيين، وأكد على أهمية توفير بيئة تعليمية ملائمة لهم وتهيئة الفرص المناسبة لتطوير مهاراتهم الأكاديمية والعلمية.

تم خلال الزيارة مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين جامعة ووهان للتكنولوجيا والجامعات اليمنية، وتبادل الخبرات والبرامج الأكاديمية والبحثية عبر تنظيم الدورات وورشات العمل ، وأبدى الدكتور الأحمدي استعداد الجانب اليمني لعمل الاجراءات اللازمة لذلك.

وفي إطار أهمية بناء جسور التواصل وتعزيز التفاهم الثقافي، أكد المستشار الثقافي على أهمية زيادة عدد المنح الدراسية وفرص قبول الطلاب اليمنيين وكذلك توفير فرص لتعلم اللغة الصينية مما يسهم في تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجانبين ، كما يساهم في توسيع آفاق الطلاب اليمنيين الأكاديمية والمهنية، ويعزز فرص التوظيف والتعاون المستقبلي مع الشركات والمؤسسات الصينية.

ختامًا، أعرب الدكتور الأحمدي عن تقديره العميق للجامعة والجهود التي تبذلها في توفير التعليم العالي المتميز للطلاب الدوليين بما فيهم الطلاب لليمنيين. وأكد على أن هذه الزيارة تعكس الروابط القوية بين اليمن والصين في المجال الثقافي والتعليمي.

من جانبه، أعرب عميد كلية الطلاب الاجانب السيد لي عن ترحيبه بالدكتور الأحمدي وأعرب عن استعداد الجامعة لتعزيز التعاون مع الجامعات اليمنية وتقديم الدعم اللازم للطلاب اليمنيين ، حيث تُعد هذه الزيارة خطوة مهمة في تعزيز الروابط الثقافية والأكاديمية بين اليمن والصين، وتسهم في تعزيز فهم أعمق للثقافتين وتبادل المعرفة والخبرات بين البلدين.

وفي نفس السياق زار المستشار الأحمدي جامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا ( HUST ) لتفقد أوضاع الطلبة اليمنيين فيها والتقى بمدير مكتب الطلاب الدوليين بالجامعة ، ناقش فيها مسائل تتعلق بالطلبة اليمنيين وأوضاعهم الدراسية.