بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي مع المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتورة حنان بلخي، الوضع الصحي في اليمن.

وخلال الاتصال، اطلع الوزير اطلع المدير الاقليمي على الوضع الصحي بالجمهورية اليمنية، ودعاها لزيارة اليمن للاطلاع على واقع الخدمات الصحية التي مازالت تعيش وضع طوارئ ويجب ألا تتراجع إلى الوضع المنسي عند المانحين والمنظمات الدولية؛ فاليمن ما تزال بوضع صعب اقتصاديا وصحيا وتحديات مستمرة.

وأشار الوزير إلى تزايد حالات الكوليرا في عدد من المناطق وأنها تستدعي تدخل المنظمة، وان النظام الصحي باليمن مازال يواجه تحديات كثيرة من استمرار الحرب والصراع منذ انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية على الدولة والوضع الاقتصادي الصعب وتدفق المهاجرين غير الشرعيين، مشيرا الى ان الاحصائيات توضح ان المهاجرين غير شرعيين الذين دخلوا اليمن خلال العام ٢٠٢٣ أكثر من ٩٧ الف مع ما يخلق ذلك من تحديات من اهمها الصحي.

كما تطرق الاتصال الى مجالات التعاون الصحية الاخرى ودعوة المدير الاقليمي لزيارة اليمن للاطلاع على الوضع الصحي بالبلد وهو الامر الذي رحبت به المدير الاقليمي واكدت وقوف المنظمة مع اليمن وأنها ستدرس كل طلبات الوزارة وتعمل على معالجة كل الاشكاليات التي طرحها الوزير عليها.