قام وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بزيارة تفقدية للمستشفيات والمرافق الصحية بالساحل الغربي في محافظة تعز.

وشملت الزيارة، التي رافقه فيها محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، مستشفى الثاني من ديسمبر والمستشفى السعودي الميداني ومستشفى المخا العام، وكذلك مركز الشهيد عبدالعزيز عبدالغني الصحي في مدينة الثاني من ديسمبر.

وفي ختام الزيارة، عقد وزير الصحة العامة والسكان اجتماعًا مع مدراء مديريات الساحل الغربي ومدراء مكاتب الصحة تم خلاله مناقشة احتياجات القطاع الصحي وخطط مكاتب الصحة للفترة القادمة.

ووجه الوزير بحيبح، مدراء المديريات و مسؤولي الصحة بإعداد مصفوفة متكاملة تشمل الإحتياجات الملحة حسب الأولوية في مختلف الجوانب

من جانبه، ثمن مدير إدارة الخدمات الطبية الدكتور طارق العزاني، زيارة الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان لمديرات الساحل الغربي، ولفت إلى أن زيارة وزير الصحة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الحرب، مشيراً إلى أن المحافظة تحتاج إلى الإهتمام ورفع من مستوى الخدمات الصحية فيها إلى الأفضل مؤملاً أن تؤتي هذه الزيارة ثمارها ونتائجها في المستقبل القريب.

كما استعرض مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن الصبري، تقريراً مفصلاً عن الوضع الصحي بالساحل الغربي والاحتياجات الملحة، التي من أبرزها زيادة الموازنات التشغيلية، وإنشاء مراكز طبية متخصصة، ومواجهة انتشار الاوبئة، والتموين العلاجي والتدريب والتأهيل للكادر الطبي، وترفيع بعض المراكز الصحية إلى مستشفيات ريفية بالاضافة الى تقارير لمدراء فروع الصحة بمديريات الساحل الغربي.