نفذ المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بالتعاون مع مؤسسة الحياة للتدخل المبكر – عدن، بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الفعالية التوعوية حول النظافة الشخصية وغسل اليدين.

الفعالية التي تأتي بمناسبة اليوم العالمي للتوعية عن مرض التوحد استهدفت عددا من الطلاب وأولياء الأمور، افتتحت الفعالية بمحاضرة لمدير إدارة التثقيف وتعزيز الصحة الدكتورة سمر عبدالله أكدت فيها أهمية النظافة الشخصية ونظافة الفم والأسنان وغسل اليدين، وأهمية تعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من مرضى التوحد السلوكيات الصحيحة لأجل صحتهم ورفع مناعتهم.

كما أشارت الى أهمية تحصين الأطفال وفق المواعيد المحددة في جدول التحصينات وأهمية الحملات التعزيزية للوقاية من الأمراض المنتشرة كمرضي الحصبة وشلل الأطفال مؤخراً.

وتضمنت الفقرة التوعية أهمية غسل اليدين والأوقات الحرجة لغسل اليدين، قدمتها الدكتورة نهال فتحي بمشاركة الأطفال في التطبيق العملي لغسل اليدين.

كما تم تقديم فقرة التوعية حول نظافة الفم والأسنان وأهميتها في الوقاية ضد التسوس للدكتوره أعياد حسين، وتم خلالها التطبيق العملي على تنظيف الأسنان بالفرشاة.

الفعالية اختتمت بتحفيز أولياء الأمور حول النظافة الشخصية والتحصينات حضر الفعالية قرابة 40 طفل و30 من أولياء الأمور وطاقم من مدرسي مؤسسة الحياة.