الشهادة الالكترونية للقاح كوفيد 19

الية استخراج الشهادة الالكترونية

 

اولا ماهي الشهادة الالكترونية للقاح كوفيد 19 :

تعتبر الشهادة الالكترونية للقاح كوفيد 19 شهادة توثيقية معتمدة من قبل وزارة الصحة العامة والسكان المرتبطة بالنظام الالكتروني الخاص ببرنامج التحصين الصحي الموسع قطاع الرعاية الصحية الاولية حيث تحتوي الشهادة على المعلومات الاساسية لمتلقي اللقاح ( الاسم – رقم الهوية – تاريخ الميلاد ) وتحتوي على المعلومات الاساسية للقاح ( اسم اللقاح- الشركة المصنعة للقاح -تاريخ اخذ الجرعة – رقم الجرعة ) فانواع اللقاح المتوفرة حاليا في البلد والمعتمدة هم

1- لقاح استرازينيكا حيث ان لقاح استرازنيكا يتطلب اخذ جرعتين فمن تلقى جرعة واحدة يظهر له Dose1  ومن تلقى الجرعة الثانية يظهر له Dose2 في جدول معلومات اللقاح .

1- لقاح جونسون اند جونسون حيث ان لقاح جونسون يتطلب اخذ جرعة واحدة فقط فمن تلقى اللقاح  يظهر له نوع اللقاح ورقم الجرعة Dose1  .

ثانيا ما يميز الشهادة الالكترونية :

الشهادة الالكترونية تحتوي في منتصفها على رمز الاستجابة السريعة ( الباركود ) حيث ان هذا الباركود مربوط بموقع الوزارة الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان بالمجال الالكتروني c.yemhis.org واي شهادة ليست مرتبطة بهذا المجال الالكتروني تعتبر مزورة لهذا يسهل كشف اي شهادة مزورة عن طريق مسح الباركود المتواجد بالشهادة الالكترونية .

 

ثالثا الية البحث و استخراج الشهادة :

تتم وصول الشهادة الالكترونية من النظام الالكتروني عن طريق الرسائل النصية وتسهيلا للمواطنين ولمن ليست بياناتهم مكتملة من ارقام الجوالات حيث تم تخصيص هذه المنصة للتسهيل على المواطنين عملية البحث واستخراج الشهادة الالكترونية عن طريق الضغط على الرابط المتواجد نهاية المنشور حيث يمكنك البحث عن طريق رقم الهوية او رقم الجواز  .

ملاحظة هامة جدا
بسبب الضغط الكبير على النظام اثناء اطلاق المنصة يمكنكم نسخ الرابط حق الشهادة الالكترونية وفتحه في وقت اخر

 

ملاحظات هامة :

في حال عدم العثور على الشهادة الالكترونية في الموقع او طلب تعديلات معقولة في رقم الهوية او احرف من الاسم يتم متابعة المديرية التي تم تلقي اللقاح فيها .

في حالة عدم ظهور الجرعة الثانية في الشهادة الالكترونية يتم متابعة المديرية التي تم تلقي اللقاح فيها .

تاريخ الميلاد المتواجد بالشهادة الالكترونية المعتمد فيه عام الميلاد .

 

رابط البحث واستخراج الشهادة :

الشهادة الالكترونية للقاح كوفيد 19